سياسة عربية

قصف جوي ومدفعي على مختلف مناطق القطاع.. وغزة معزولة عن العالم

الاحتلال يستخدم سياسة الأرض المحروقة في قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يستخدم سياسة الأرض المحروقة في قطاع غزة- جيتي
تواصل قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، حيث تشن بشكل متواصل قصفا جويا ومدفعيا وبحريا كثيفا على مختلف المناطق في القطاع، وسط انقطاع كامل للاتصالات وشبكة الإنترنت.

واستشهد عشرات الفلسطينيين بعد منتصف الليل، بعد قصف إسرائيلي عنيف استهدف مبنى سكنيا لعائلة اليازجي جنوب حي الشيخ رضوان في غزة.

وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف قوات الاحتلال استهدف منزلا في مخيم خانيونس جنوبي القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جرّاء إطلاق طائرات الاحتلال للقنابل الفسفورية والدخانية في منطقة البِركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف الجوي والمدفعي العنيف من قوات الاحتلال على خانيونس ودير البلح جنوبي ووسط قطاع غزة، كما استهدفت غارات جديدة مخيم النصيرات وسط القطاع.



اظهار أخبار متعلقة






وأعلنت "شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال"، مساء الاثنين، عن انقطاع خدمات الاتصال (الثابت والمحمول)، عن عموم قطاع غزة.

وقالت في بيان: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسية -التي تم إعادة وصلها سابقاً- للفصل مرة أخرى".

وفي وقت سابق، تعرضت خدمات الاتصالات للانقطاع عن مدينة غزة وشمال القطاع؛ بسبب القصف المتواصل، والذي أثر على مسارات الخطوط الرئيسة، قبل الإعلان لاحقاً عن انقطاع الخدمة عن كامل القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وفي بيان آخر منفصل مساء الاثنين، قالت شركة "أوريدو" فلسطين، المزودة لخدمات الهاتف المحمول في الضفة الغربية وغزة، إن انقطاعا طرأ على خدماتها بالكامل عن قطاع غزة.

وأضافت في بيان لها: "مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب.. فقد تكرر اليوم قطع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت في القطاع، ما أدى لتوقف كامل خدماتنا هناك".

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)