سياسة دولية

سفارة الاحتلال في كوريا تبث "هجوما لحماس في سيئول".. والسلطات تعترض

تحاول إسرائيل جلب الدعم لروايتها بشأن السابع من أكتوبر- (لقطة مصورة من الفيديو)
تحاول إسرائيل جلب الدعم لروايتها بشأن السابع من أكتوبر- (لقطة مصورة من الفيديو)
سحبت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في كوريا الجنوبية مقطع فيديو من صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد أن اعتبرته الخارجية الكورية "غير مناسب".

ويصور الفيديو ملثمين يهاجمون مدنيين في سيئول، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على الأراضي المحتلة.

وأفادت سيئول في بيان لها الخميس، بأن "قيام السفارة الإسرائيلية بإنتاج وتوزيع فيديو يتضمن مقارنة مع الوضع الأمني في بلد آخر هو أمر غير مناسب".

وتابع البيان الذي نشرته وكالة "فرانس برس": "أبلغنا موقفنا إلى سفارة إسرائيل في كوريا الجنوبية، واتخذوا تدابير لسحب الفيديو المذكور".

اظهار أخبار متعلقة


ويعرض الفيديو المسحوب خطف امرأة كورية جنوبية بأيدي مهاجمين مسلحين يفصلونها عن ابنتها يوم عيد الميلاد، وأرفق الفيديو بتعليق زعم أن هذا يشابه عملية حماس على الكيان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وشهدت العاصمة الكورية الجنوبية منتصف هذا الأسبوع تظاهرة انطلقت من أمام السفارة الإسرائيلية باتجاه سفارة الولايات المتحدة، تنديدًا بحرب الإبادة في قطاع غزة، ولمطالبة الحكومة الكورية بعدم الانضمام إلى التحالف الدولي في البحر الأحمر ، وهي ليست التظاهرة الأولى.

التعليقات (0)