سياسة عربية

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال في النبطية.. وحزب الله يرد

رد حزب الله اللبناني على العدوان الإسرائيلي باستهداف ثكنتي يوآف وكيلع بصواريخ كاتيوشا- الأناضول
رد حزب الله اللبناني على العدوان الإسرائيلي باستهداف ثكنتي يوآف وكيلع بصواريخ كاتيوشا- الأناضول
استشهد عدد من اللبنانيين وأصيب آخرون بجراح، في قصف نفذته طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي على أحد المباني السكنية في بلدة كفر رمان في قضاء النبطية بجنوب لبنان، ما استدعى ردا من حزب الله.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه مبنى سكني في بلدة كفر رمان القريبة من مدينة النبطية، ما أسفر عن استشهاد اثنين وإصابة ثلاثة آخرين على الأقل بجروح، أعلن حزب الله أن الشهيدين من مقاتليه.

ورد حزب الله اللبناني على العدوان الإسرائيلي باستهداف ثكنتي يوآف وكيلع بصواريخ كاتيوشا.

وقال الحزب، في بيان منفصل، إنه استهدف موقع بركة ريشا بصاروخي بركان، وحقق إصابة مباشرة، كما أعلن أنه "استهدف بالصواريخ تجمعا لجنود العدو في محيط موقع حانيتا.. وحققنا إصابة مباشرة".

وكان حزب الله أعلن في بيانات متلاحقة، الخميس، استهداف المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للحدود بينها كفر يوفال؛ ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، جدد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الخميس، تهديده بعمل عسكري "لإعادة الأمن على الحدود مع لبنان إذا لزم الأمر".

وقال نتنياهو: "لدينا هدف بسيط في الشمال، هو إعادة السكان"، في إشارة إلى عشرات آلاف الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من منازلهم خوفا من صواريخ حزب الله.

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت وتيرة الغارات الإسرائيلية التي راح ضحيتها مدنيون في جنوب لبنان، حيث يدعي الاحتلال أن عملياته تستهدف بني تحتية لحزب الله، وهو ما ينفيه الأخير ومصادر محلية.

وعلى وقع عدوان مدمر على قطاع غزة، تشهد الحدود مع لبنان منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.
التعليقات (0)