سياسة عربية

3 شهداء باستهداف مسيّرة للاحتلال مركبة في جنوب لبنان (شاهد)

استهدف حزب الله اللبناني موقع قيادة للاحتلال فجر اليوم- إكس
استهدف حزب الله اللبناني موقع قيادة للاحتلال فجر اليوم- إكس

استشهد ثلاثة أشخاص باستهداف مسيّرة للاحتلال سيارة على طريق الناقورة جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله عن قصفه موقع قيادة للاحتلال بمسيّرة.  

وأدت غارة للاحتلال الإسرائيلي على سيارة على طريق الناقورة جنوب لبنان، إلى استشهاد ثلاثة أشخاص، وفق وكالة "الأناضول".




في السياق، أفادت الوكالة اللبنانية الرسمية، بأن "مسيرة معادية استهدفت صباح اليوم سيارة على طريق االناقورة منطقة الحمرا"، مبينة أن "سيارات الإسعاف تحركت إلى المنطقة".

من جهته، أعلن جيش الاحتلال مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي الذي نفذته مُسيرة، صباح السبت، على سيارة في بلدة الحمرا، جنوبي لبنان.

وفي بيان عبر منصة "إكس"، أفاد "الجيش" بأن طائرة مسيرة تابعة له شنت هجومًا صاروخيا على سيارة في الحمرا، زعم أنها كانت تقل عناصر "مسؤولة عن إطلاق الصواريخ".

وقال إن تلك العناصر، التي لم يحدد عددها، كانت "تعمل ضمن فرقة الإمام الحسين، المحسوبة على إيران، وتعمل لصالح حزب الله".

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، السبت، عن شن مقاتليه ‏‎"هجوما جويا على قيادة القطاع المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية وأصابت هدفها بدقة، وذلك عند الساعة الـ05:40 فجرا". 

وكانت بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب قد تعرضت لإطلاقات بقنابل حارقة من قبل الاحتلال، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي للاحتلال طيلة الليل الفائت وحتى الصباح.

وشملت المناطق التي حلق فوقها الطيران "قرى قضاءي صور وبنت جبيل"، إضافة إلى إطلاق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وقبيل منتصف الليل، أغار الاحتلال على عدد من المنازل في بلدة رامية الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، ما أدى إلى عدد من الإصابات وشهيد نعته المقاومة اللبنانية، وفق الوكالة الرسمية.  

اظهار أخبار متعلقة

 
إلى ذلك، ألحق قصف الاحتلال أضرارا جسيمة بالممتلكات والمزروعات والمنازل.

وطال القصف أيضا عبر الطيران الحربي أطراف بلدتي عيتا الشعب وبيت ليف في القطاع الأوسط.

وأغار الطيران المسيّر للاحتلال على بلدة بيت ليف، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال لنيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة وعلما الشعب.  

وسبق أن استهداف حزب الله اللبناني أمس الجمعة، "مرابض في قاعدة خربة ماعر بصاروخي فلق وتمت إصابتها إصابة مباشرة".‏

اظهار أخبار متعلقة


وفي اليوم نفسه، استهدف حزب الله اللبناني "موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال، بوتيرة يومية، قصفا متقطعا.

ومنذ السابع من  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول "تل أبيب" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

التعليقات (0)