سياسة عربية

أكثر من 7450 معتقلا فلسطينيا في الضفة منذ "طوفان الأقصى"

الاحتلال صعد مداهماته في الضفة- وفا
الاحتلال صعد مداهماته في الضفة- وفا
قالت مؤسستان فلسطينيتان تعنيان بشؤون الأسرى، إن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، 25 فلسطينيا، الأمر الذي رفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 7450 منذ عملية طوفان الأقصى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك الأربعاء، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ترتفع إلى أكثر من 7450 تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقا".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 25 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله وطولكرم وقلقيلية".

اظهار أخبار متعلقة


وصعّد الاحتلال عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، ما تسبب في مواجهات مع فلسطينيين، أسفرت عن استشهاد 423 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و650، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى الرغم من مثولها للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، فإن "إسرائيل" تواصل حربها على غزة.

الحرب الإسرائيلية خلفت عشرات آلاف الشهداء المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)