سياسة دولية

"ننتظر المزيد تجاه غزة".. وزير الصحة التركي يوجه رسالة لمنظمة الصحة العالمية

انهارت المنظومة الصحية في غزة بعد 18 يوما من العدوان- الأناضول
انهارت المنظومة الصحية في غزة بعد 18 يوما من العدوان- الأناضول
أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على ضرورة أن تضمن منظمة الصحة العالمية الخدمات الصحية في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار خانق وغارات إسرائيلية مدمرة منذ 20 يوما.

ووجه الوزير التركي، الخميس، عبر حسابه على منصة إكس، رسالة إلى مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، تناولت الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة في ظل العدوان المتواصل.

اظهار أخبار متعلقة






وقال قوجة في رسالته، "إن الحياة في غزة، إذا كان يمكن أن نسميها حياة، تمر بظروف حرب عصيبة ولمدة تعدت الأسبوعين، وبصفتك مديرا عاما لمنظمة الصحة العالمية، أدرك تماما الاهتمام الذي أوليته لهذا الوضع الاستثنائي".

وأضاف الوزير التركي، "نعتقد بإخلاص أن ما يمكنكم فعله لصالح غزة يتجاوز بكثير ما قمتم به حتى الآن، ولا أعتقد أن ما نرجوه من هذه المؤسسة يتجاوز إمكانياتها".

وأوضح أن "الأيام التي نعيشها تفرض على المنظمة مهمة منع الانتهاكات التي لا يمكن تقبلها، حفظا للكرامة الإنسانية".

اظهار أخبار متعلقة



وطالب، بإزالة العقبات "التي تمنع تقديم الرعاية الصحية للأطفال الجرحى والذين توقفت علاجاتهم من السرطان".

وشدد قوجة على ضرورة أن تقوم منظمة الصحة العالمية، انطلاقا من مسؤوليتها القيادية ومن خلال المبادرات اللازمة العاجلة، بضمان أمن الخدمات الصحية في غزة.

وأكد الوزير استعداد تركيا لإيصال الخدمات الصحية اللازمة لضحايا الحرب، وخاصة الأطفال المرضى، إلى غزة، كما أكد جاهزية بلاده لعلاج الجرحى.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. انهيار المنظومة الصحية في غزة، وطالبت بتدخل عاجل وفوري وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية والغازات الطبية والأغذية المناسبة والمياه الصالحة للشرب.
التعليقات (0)