سياسة دولية

هيئة محلفين تأمر ترامب بدفع "83 مليون دولار".. تفاصيل قضية التشهير

تسعى الكاتبة إي جين كارول إلى الحصول على تعويض يزيد على 10 ملايين دولار- جيتي
تسعى الكاتبة إي جين كارول إلى الحصول على تعويض يزيد على 10 ملايين دولار- جيتي
أمرت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، بدفع 83 مليون دولار كتعويض للكاتبة إي. جين كارول، بمُبرّر أنه كان قد وجّه إليها "إهانات بعد ادعائها أنه اعتدى عليها جنسيا".

وبحسب عدد من التقارير الإعلامية، فإن "هيئة المحلفين، توصّلت إلى قرارها بعد نحو ثلاث ساعات من المداولات"، فيما كان ترامب قد أدلى بتعليقات عدة وصفت بـ"المهينة" حول كارول، وذلك عندما كان رئيسا ووصفها بـ"الكاذبة" في أعقاب زعمها أنه اعتدى عليها جنسيا في التسعينيات. 

في أول ظهور له بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشر واقترابه من مواجهة الرئيس الحالي، جو بايدن، حوّل ترامب جلسات محاكماته إلى منصات للترويج لحملته الرئاسية، زاعما أن "كل جلسة هي جزء من محاولة للديمقراطيين لمنع عودته إلى البيت الأبيض". 

تجدر الإشارة إلى أنه في تاريخ التاسع من آيار/ مايو 2023، قرر 12 عضوا في هيئة المحلفين في المحكمة المدنية الفدرالية في مانهاتن بالإجماع، بمسؤولية ترامب في تهمة "الاعتداء الجنسي على إي جين كارول، في عام 1996، في غرفة قياس الملابس في أحد المتاجر في نيويورك، كما قام بالتشهير بها في أكتوبر عام 2022".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، حكم المحلفون على ترامب، الذي استأنف، ولم تتم محاكمته بعد جنائيا في هذه القضية، بتعويض قدره خمسة ملايين دولار. غير أن إي جين كارول تقدمت كذلك بشكوى تشهير، وذلك بسبب تصريحات سابقة لترامب، في حزيران/ يونيو عام 2019، في أعقاب الاتهامات الأولى بـ"الاغتصاب" الواردة في كتاب.

وكان رئيس الولايات المتحدة آنذاك، قد قال إن "الكاتبة ليست نوعه المفضل من النساء، اخترعت كل شيء من أجل بيع كتاب جديد".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، تسعى الكاتبة إي جين كارول، إلى الحصول على تعويض يزيد على 10 ملايين دولار، وذلك في إطار دعوى تشهير رفعتها ضد ترامب في محكمة فدرالية في نيويورك لا تتمتع سوى بسلطة فرض عقوبات مدنية وليس إدانات جنائية.
التعليقات (0)