سياسة دولية

أداء أول صلاة تراويح في شهر رمضان بميدان التايمز بنيويورك (شاهد)

يحل شهر رمضان هذا العام في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة في قطاع غزة- الأناضول
يحل شهر رمضان هذا العام في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة في قطاع غزة- الأناضول
شهد ميدان التايمز في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، توافد المسلمين في أولى ليالي شهر رمضان المبارك لأداء صلاة التراويح.

ووثقت صور وفيديوهات متداولة، مساء الأحد، أداء عشرات المسلمين صلاة التراويح بميدان التايمز أحد رموز مدينة نيويورك كبرى مدن الولايات المتحدة الأمريكية.


ورفع المصلون في الميدان الأمريكي الشهير الأذان قبل أن يشرعوا في الصلاة وسط أجواء رمضانية حيث بدت في المشاهد مجسمات للهلال فيما أظهر مقطع آخر شعار "فلسطين حرة" تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة

وتوافد ملايين المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة إلى المساجد لأداء صلاة التراويح لشهر رمضان 1445 هـجري.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لوكالة الأناضول، فقد أقيمت أول تراويح من رمضان في المركز الديني الأمريكي الذي يبعد نصف ساعة عن العاصمة واشنطن.

واجتمع حشد كبير من المصلين في الساحة الخارجية للمسجد وباحته، وبعد إتمام الصلاة تضرعوا بالدعاء إلى الله تعالى على نية الفرج وإزالة البأس عن الفلسطينيين بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي مدمر منذ أكثر من 5 أشهر، بحسب الأناضول.



ويحل شهر رمضان هذا العام في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة تفتك بأهالي قطاع غزة، جراء تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي والحصار المطبق، في حين تتصاعد حصيلة الشهداء لا سيما بين الأطفال والمسنين جراء تفاقم المجاعة.

ولليوم الـ157 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.



التعليقات (0)