حقوق وحريات

"الشعب يريد إسقاط التطبيع".. المغاربة مستمرون في التنديد بجرائم الاحتلال (شاهد)

تنظيم أكثر من 137 تظاهرة في 64 مدينة مغربية في "جمعة الغضب"- فيسبوك
تنظيم أكثر من 137 تظاهرة في 64 مدينة مغربية في "جمعة الغضب"- فيسبوك
خرج مئات الآلاف من المواطنين المغاربة، الأحد، في مسيرة وطنية حاشدة شهدتها مدينة طنجة (شمال المغرب)، حيث جاب المتظاهرين من مسجد محمد الخامس إلى غاية ساحة الأمم، وهم يرددون عدة شعارات، ملحفين بالكوفيات، فيما حمل عدد منهم شعارات ورسائل للتنديد بالعدوان الغاشم المستمر على قطاع غزة، لليوم الثلاثين.


وردد المتظاهرين عدد من الشعارات، أبرزها "الشعب يريد إسقاط التطبيع"، وهو الشعار الذي استمر معهم بشكل متكرر بين كل حين وآخر، للتعبير عن ما وصفوه بـ"رفضهم القاطع لاستمرار العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي نزعت عنها بذور الإنسانية وبطشت بأهالي غزة، في أبشع صور للإجرام".

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المسيرة الحاشدة التي شهدتها طنجة، والتي جاءت بعد مسيرتي الرباط والدار البيضاء، مشيرين إلى أن أهالي مدينة طنجة كانوا دائما سباقين للتظاهر وإظهار رسائل الغضب، عبر مظاهرات ووقفات استمرت زهاء شهر، أمام المساجد وفي الساحات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات المدن المغربية شهدت، أمس الجمعة، عدة وقفات ومسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة وفي المساء والليل، فيما تواصل تنظيم الاحتجاجات أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، كل مساء.

Image1_1120235142552873710485.jpg
وكانت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أعلنت عن تنظيم أكثر من 137 تظاهرة في 64 مدينة مغربية في "جمعة الغضب"، ندد خلالها المغاربة منذ صلاة الجمعة وطيلة المساء، بصمت المنتظم الدولي، مطالبين المغرب بوقف اتفاقيات التطبيع.
التعليقات (0)